Individual Initiative Association for Human Rights
جمعية المبادرة الفردية لحقوق الانسان

وفد من جنسيتي كرامتي زار رئيسة لجنة التربية والتعليم النائبة الحريري

وطنية – زار وفد من حملة #جنسيتي_كرامتي برئاسة رئيس الحملة مصطفى الشعار، رئيسة لجنة التربية والتعليم العالي النائبة بهية الحريري، في مكتبها ببيروت.

وأشار بيان للوفد، الى أن “الشعار عرض مع النائبة الحريري المشاكل التي يعاني منها أولاد الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني ومكتومي القيد وقيد الدرس في المدارس الرسمية والجامعات اللبنانية، ناقلا لها المعاناة السنوية المستمرة لهؤلاء الطلاب حيث يرفض بعض مدراء المدارس الرسمية تسجيلهم ويعاملوهم بعنصرية ولا يلتزموا بالتعاميم الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي. وطالب الشعار رئيسة لجنة التربية بضرورة معاملة أولاد الأم اللبنانية معاملة اللبناني في المدارس الرسمية والجامعات اللبنانية حيث يعامل أولاد اللبنانية معاملة الأجنبي، واعتبر أنه لا بد من السماح لأولاد الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني في المدارس الرسمية بالمشاركة في كافة الأنشطة على صعيد لبنان ولا سيما الانشطة المتعلقة بالإتحادات. كما بحث معها موضوع الممرضيين والممرضات من أولاد الأم اللبنانية المحرومين من العمل بسبب عدم منحهم إذن مزاولة المهنة، مع العلم بأن قطاع التمريض في لبنان واجه نقصا في التوظيف ويحتاج الى مجازين، فمن الضروري منحهم إذن مزاولة المهنة أسوة باللبناني والفلسطيني والإستفادة منهم لتغطية هذا النقص”.

ولفت البيان الى أن النائبة الحريري “أكدت بأنها سوف تتابع كل هذه المطالب المحقة لتسهيل الحياة التربوية لأبناء الام اللبنانية ومكتومي القيد وقيد الدرس لحين حصولهم على حقهم الدستوري بالجنسية اللبنانية. وفي الختام تم الإتفاق بين رئيسة لجنة التربية ورئيس الحملة على القيام بإحصاء لأعداد أولاد الأم اللبنانية في المدارس الرسمية والجامعات اللبنانية لحصر أعدادهم ومعرفة كيفية توزيعهم ليصار إلى تسهيل جميع أمورهم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.