Individual Initiative Association for Human Rights
جمعية المبادرة الفردية لحقوق الانسان

المبادرة الفردية لحقوق الإنسان ختمت مشروع أرجوك افهمني2

ختمت جمعية “المبادرة الفردية لحقوق الإنسان”، وفق بيان، مشروع “أرجوك افهمني-2” الذي يدعمه منح رواد “MEPI و IREX” عبر صندوق منح يسمح للخريجين بدعم مجتمعاتهم المحلية خلال الأزمات عبر جمعياتهم، الذي انطلق مع بداية شهر اذار واختتم في نهاية الشهر في بيروت، ونفذ في محافظتي الجنوب وبيروت، درب خلاله 32 إمراة لبنانية متزوجة من غير لبناني و32 رجلا من أزواج اللبنانيات غير اللبنانيين.

وقالت منسقة مشروع “أرجوك افهمني-2-” مريم الذهبي إن جمعية “المبادرة الفردية لحقوق الإنسان” تسعى عبر هذا المشروع الى مساعدة الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني وعائلتها اجتماعيا عبر اكتسابهم مهارات تساعدهم على طريقة إدارة مشاعرهم وخصوصا الغضب عبر منحهم أبسط أساليب وتقنيات لادارة وطريقة حل النزاعات والمشاكل للحد من العنف بكل أشكاله وتحقيق التفاهم والتخفيف من حدة المشاكل اليومية التي فرضتها الأزمات بكل أشكالها في لبنان التي تشكل عائقا أمام أفراد المجتمع”.

وأضافت: “الغاية منه توعية الأزواج وتحسين علاقتهم في ما بينهم وعلاقتهم بأولادهم والبيئة المحيطة بهم للتخفيف من أي ضغوط نفسية ومن العنف الناتج من سلسلة الأزمات الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي يمر بها المجتمع اللبناني بكل اختلافاته، وخصوصا أن عائلة الأم اللبنانية تعاملها بطريقة عنصرية قبل أي أزمة اقتصادية أو حتى جائحة كورونا”.

وأوضحت ان “التدريب توزع على 4 مجموعات للسيدات كل مجموعة تضم 8 أشخاص، و4 مجموعات للرجال كل مجموعة من 8 أشخاص، مراعاة لجائحة كورونا والتباعد الجسدي، وتولاه المدرب المحامي عدنان عرابي للرجال والمدربة رانيا شحاده للسيدات”.

وختمت: “ان المشروع استهدف 64 شخصا حصلوا على شهادات مشاركة في ختام كل جلسة، على أمل أن تكون هناك مرحلة ثانية تتخللها تدريبات طويلة على المواضيع التي حصلوا عليها وموسعة أكثر”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.